الثلاثاء، 7 أبريل 2015

الدوران :

تعريف الدوران :

الدوران يعني دوران شكل باتجاه معين ( مع أو ضد عقارب الساعة)، حول نقطة معينة (هي مركز الدوران)، بمقدار معينة ( هي زاوية هذا الدوران).
أي أن تحويل الدوران يُدير كل المستوي حول نقطة معينة وبزاوية معينة، كل نقاط المستوي تدور حول نفس النقطة وبنفس الزاوية، لذا عند وصف الدوران لا بد من ذكر زاويته ومركزه.
و يمكن أن يكون الدوران باتجاه عقارب الساعة أو عكس عقارب الساعة .
- وقد تم إختيار الإتجاه السالب مع عقارب الساعة و السبب في ذلك أن العلماء وجدوا أن الدوران مع عقارب الساعة يفقد الإنسان الطاقة ، وتم إختيار الدوران عكس عقارب الساعة بالإتجاه الموجب و ذلك يرجع إلى أن الدوران باتجاه عكس عقارب الساعة يكسب الإنسان بالطاقة و على ذلك أمثلة كثيرة في الحياة :

  • تقليب الطعام يكون افضل عندما تكون الحركة في عكس عقارب الساعة وذلك لأن التقليب بهذه الطريقة يشحن الطعام بطاقة ايجابية مفيدة للصحة و الجسم وذلك ما اثبتته التجارب في علم البيجوميتري .

  • حركة الكون و الكواكب عكس عقارب الساعة وذلك حكمة من الله لأن بدورانها تعطي طاقة كونية للارض وغيرها و يدخل الكون كله في رنين واحد متجانس و متكامل .

  • الطواف حول الكعبة يكون عكس عقارب الساعة لأن الإنسان عندما يطوف حول الكعبة بعكس عقارب الساعة فهو يأخذ و يكتسب من الطاقة الخارجة من الكعبة أما لف الإنسان على عكس ذلك فهو يعطي طاقة و لا يأخذ .

  • في رياضة الجري الرياضيون يلفون التراك عكس عقارب الساعة و ذلك ايضا لنفس السبب فلفه عكس عقارب الساعة بأخذ طاقة من المكان الذي يجري فيه و لسبب آخر هو أن القلب مائل ناحية الشمال قليلا وهو يلف عكس اتجاه عقارب الساعة أي ناحية اليمين حتى يوجد توازن في الطاقة بالنسبة للقلب و الجسم و اخاله في نفس الرنين .

    رسم الدوران في المستوى الإحداثي :

     

     

     

هناك 3 تعليقات: